منتدى النجم الثاقب لعلم الفلك لمستغانم

مرحبا بكم في منتدى النجم الثاقب لعلم الفلك لمستغانم


    روسيا تركز على مهمة إنشاء منظومات فضائية من الجيل الجديد

    شاطر

    روسيا تركز على مهمة إنشاء منظومات فضائية من الجيل الجديد

    مُساهمة  Admin في الأحد مارس 29, 2009 12:38 am

    تعتزم روسيا التركيز في نشاطها الفضائي على مهمة إنشاء منظومات فضائية وأقمار صناعية للأرصاد الجوية من الجيل الجديد، وتطوير منظومة "غلوناس" الروسية العالمية للإرشاد وتحديد الموقع.

    جاء ذلك في وثيقة التصور المستقبلي لتطوير روسيا على المدى البعيد التي نشرت في موقع وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الروسية على الإنترنت.

    وتنص الوثيقة على تصنيع صواريخ فضائية متوسطة لإيصال مركبات الجيل الجديد الفضائية المأهولة إلى المدار، وأقمار صناعية تعمل لفترة أطول، وإعداد وتنفيذ مشاريع كبيرة في مجال تكنولوجيا وأبحاث الفضاء.

    أما بالنسبة لمنظومة "غلوناس" فان الاتفاقية تنص على تجهيز هذه المنظومة بأقمار صناعية من الجيل الجديد ذات فترة عمل لا تقل عن 12 عاما، وإنشاء المجمعات الأرضية للعمل مع المنظومة وتصميم الأجهزة التي تلتقط إشارات المنظومة للمشتركين، والترويج لخدمات "غلوناس" في مختلف مناطق العالم.

    وتؤكد وثيقة التصور المستقبلي على ضرورة تطوير وتوسيع مجموعة الأقمار الصناعية، بما في ذلك الأجهزة التي تؤمن زيادة عدد مستخدمي مختلف أنواع الاتصالات في روسيا، وإنشاء مجموعات الأقمار الصناعية لأغراض الأرصاد الجوية وتجهيزها بالتقنيات التي تتيح لها تقديم المعلومات في الوقت المناسب

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 24, 2018 5:34 pm