منتدى النجم الثاقب لعلم الفلك لمستغانم

مرحبا بكم في منتدى النجم الثاقب لعلم الفلك لمستغانم


    البدلة الفضائية لرائد الفضاء الصيني خارج الكبسولة مرنة تماما

    شاطر

    البدلة الفضائية لرائد الفضاء الصيني خارج الكبسولة مرنة تماما

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 28, 2009 4:41 pm

    يتمكن رائد الفضاء في المركبة الفضائية المأهولة " شنتشو 7 " من إلتقاط نقد معدني من فئة الين الواحد بسهولة أثناء " المشي في الفضاء "، وفضل ذلك يرجع الى مادة مطاطية خاصة مستخدمة في البدلات الفضائية لرواد الفضاء الصينيين.

    قال مسؤول من معهد شنيانغ لبحوث وتصميم المطاط أن المادة المطاطية العادية ستصبح هشة في ظروف درجة الحرارة المنخفضة، وتبدو في " حالة الزجاج "، فسوف تتمزق بفعل حركة بسيطة. وبالنسبة الى البدلة الفضائية المستخدمة في خارج الكبسولة، فقد يؤدي تلفها حتى ولو بححم رأس الأصبع الى إغراق رائد الفضاء في محنة كبرى. وبعد مئات التجارب واضافة المواد الخاصة، توصل الباحثون الى واقية مطاطية لأصابع اليد تحافظ على مرونتها في حالة درجة الحرارة المنخفضة البالغة 160ْ تحت الصفر.

    يشار الى أن معهد شنيانغ لبحوث وتصميم المطاط ومقره في مدينة شنيانغ حاضرة مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين قد قدم ما يقارب 500 قطعة من المنتجات المطاطية المستخدمة في البدلات الفضائية المستخدمة خارج كبسولة المركبة الفضائية المأهولة " شنتشو 7 "، مع العلم بأن العينات من هذه المنتجات المطاطية قد اجتازت التقييم الفني الرسمي والاختبار المحاكي الأرضي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 4:37 am