منتدى النجم الثاقب لعلم الفلك لمستغانم

مرحبا بكم في منتدى النجم الثاقب لعلم الفلك لمستغانم


    رائد فضاء صينى يستعد للمشى فى الفضاء

    شاطر

    رائد فضاء صينى يستعد للمشى فى الفضاء

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 28, 2009 4:40 pm

    شرع رائد فضاء على متن سفينة الفضاء شنتشو-7، ثالث سفينة فضاء صينية مأهولة، يفك ويرتب بدلة فتيان الطبيعية في الساعة العاشرة والدقيقة 20 صباح اليوم الجمعة / 26 سبتمبر الحالى/استعدادا ليقوم أول صيني بالمشي لأول مرة في الفضاء.
    سفينة الفضاء التي انطلقت في الساعة 9:10 مساء يوم الخميس من مركز جيوتشوان لاطلاق الأقمار الاصطناعية أكملت تسع دورات مدارية حول الأرض كما كان مقررا وذلك بحلول الساعة 9:45 صباحا، وقد انطلقت المركبة لمدة 12 ساعة و40 دقيقة.
    وتبدو الظروف الجسدية للرواد الثلاثة على متن المركبة في حالة طبيعية.
    تتألف بدلة فتيان، وتعني الطيران في السماء، من عشر طبقات وتزن نحو 120 كغم. وتتكلف البدلة محلية الصنع 30 مليون يوان (حوالي 4.4 مليون دولار أمريكي) وتحتاج من رائد الفضاء قرابة 15 ساعة لتركيبها وارتدائها.
    وطبقا لما ذكره وو بين، مدير معهد بحوث وتدريب رواد الفضاء التابع للمركز الصيني لتدريب رواد الفضاء، فعلى رائد الفضاء فك البدلة التي كانت مثبتة على الحائط الداخلي للوحدة المدارية. ويمكن تقسيم اجراءات الفك الى 12 خطوة حيث تطبق كل خطوة باستخدام الكماشات.
    وأضاف وو بين أنه سيكون على رائد الفضاء ضبط حجم البدلة واختبار احكام غلقها ووظائفها بعد الانتهاء من التركيب. ستتم تلك الخطوات بمساعدة رائد آخر لضمان سير كل شىء على مايرام.
    (شينخوا)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أبريل 24, 2018 5:51 am