منتدى النجم الثاقب لعلم الفلك لمستغانم

مرحبا بكم في منتدى النجم الثاقب لعلم الفلك لمستغانم


    ظهور جسم طائر فوق الأراضي السورية في 23 شباط

    شاطر

    ظهور جسم طائر فوق الأراضي السورية في 23 شباط

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 28, 2009 4:19 pm

    ظهور جسم طائر مجهول في سماء منطقة السخنة في البادية السورية
    (تم إرسال الخبر من الأستاذ يحيى صطوف - رئيس فرع الجمعية في حمص)

    مقالة:
    تناقل بعض من سكان منطقة السخنة (إلى الشرق من مدينة تدمر في الصحراء السورية) حديثاً عن ظهور جسم مجهول في سماء المنطقة ليل الثالث والعشرين من شهر شباط الماضي..

    وتقدم اثنان من أهالي ناحية السخنة إلى قيادة منطقة تدمر للإبلاغ عن مشاهدتهم للجسم الطائر، حيث شهد ( نايف أحمد العبود تولد 1956 ) و ( عبد الحميد عدوس زيدان تولد 1963 ) برؤيتهم "جسم طائر بسماء مدينة السخنة على ارتفاع كيلومتر تقريباً بحجم كرة القدم قادماً من الشمال الشرقي باتجاه الغرب وينبعث منه ضوء برتقالي لمسافة تقدر بواحد كيلومتر و زمن حوالي دقيقة وبعدها اختفى".

    فيما فسر رئيس فرع حمص لجمعية هواة الفلك السورية يحيى صطوف لشبكة سورية المستقبل ما يمكن أن يكون قد رآه أهالي المنطقة بالقول: "تنتشر في الفضاء القريب من محيط الكرة الأرضية آلاف الأجرام السماوية التائهة في الفضاء فقد يكون ما شاهده الأهالي هو جرم سماوي صغير (شهاب)، وهو قطعة حجر تمر بالقرب من الغلاف الجوي بسرعة تقارب 720 كم في الثانية فيجذبه إلى داخل الأرض.. ونتيجة احتراقه يظهر ككرة مشتعلة.. كما يمكن أن يكون ما شاهده الأهالي قطعة من مركبة فضائية – وخاصة أن الشهر الماضي كان قد شهد اصطدام بين مركبتين فضائيتين مما يرجح هذا الاحتمال".

    صطوف أوضح أن الجرم السماوي ومهما كان حجمه صغيراً يمكن أن يبدو ككرة ملتهبة ذات ذيل ناري خلفها قد يمتد لمئات الأمتار . ومن الجدير ذكره أن شهر شباط الماضي كان قد شهد مرور مذنب بالقرب من مدار الأرض حيث أمكن مشاهدته بالعين المجردة في أكثر من مكان من سورية والعالم .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يونيو 24, 2018 5:44 pm